En
بحث بحث بحث

المنتجات

خدمات

المسؤولية الاجتماعية

المركز الإعلامى

الأخبار

الأحداث

معرض الوسائط

  • المنتجات
  • خدمات
  • المسؤولية الاجتماعية
  • المركز الإعلامى

تفاصيل الخبر

“كيوجت” تزود أول طائرة في العالم من طراز A350
نشر فى:
01/04/2015

عد افتتاح مطار حمد الدولي وانطلاق أول رحلة منه في نهاية شهر إبريل 2014، بدأت شركة قطر لوقود الطائرات “كيوجت” أعتاب حقبة جديدة من عمرها، وأظهرت إدارة​ “كيوجت”عزمها المضي قدماً بخطتها الاستراتيجية في عام 2014،  حيث انفذت عملية انتقال وتشغيل ناجحة إلى مطار حمد الدولي في تزويد الطائرات بالوقود.

وما أن اقضت الشهور الثمان المتبقية من عام 2014، حتّى حلّت مناسبةٌهامةٌ لشركة “كيوجت” تمثّلت في تزويدها الوقود لأول طائرة  من طراز  ايرباص  A350 XWB  ذات الهيكل  العريض، دخلت الخدمة على مستوى العالم، وضمتها شركة الخطوط الجوية القطرية إلى اسطولها مؤخراً، معززة آفاق المخططات التي تصلها طائرات الشركة الوطنية التي تحمل أسم قطر حيثما قصدت.

 ومنذ استقبال الخطوط الجوية القطرية لهذه الطائرة الأولى في العالم، التي أطلق عليها “سودانثيل”، فإن “كيوجت” صارت شركة الوقود الأولى عالمياً التي تزود هذا النوع من  الطائرات بالوقود في رحلة تجارية، حيث كانت مدينة فرانكفورت وجهتها.

ومن مميزات الطائرة المذكورة أن  70% من إطار هيكل الطائرة صمم من مواد حديثة تشمل التيتانيوم وسبائك الألومنيوم، بالإضافة إلى البلاستيك المعزز بالألياف الكربونية مما يقلل من نسب احتراق الوقود ويسهل صيانتها.

تأتي هذا الأحداث السعيدة والانجازات المميزة مع بدء الشركة الاستعدادات النهائية للإ​حتفال بعامها الفضي (25 عاما) 1990-2015، إذ تتواصل الاستعدادات لتنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة المناسبة خلال سنة 2015 تتويجاً لجهود الشركة خلال المرحلة السابقة. وسوف تبدأ كيوجت قريباً بالإعلان عن هذه الفعاليات والتعريف بهذه الأستعدادات والأنشطة من خلال التواصل مع وسائل الأعلام.

يذكر أن “كيوجت” كانت من المشاركين الرئيسين في تدشين الطائرة العملاقة A 380 في مطار حمد الدولي حيث شاركت ” كيوجت ” في التجارب النهائية للطائرة القطرية الجديدة A 380 ، وذلك ضمن استعداد مطار حمد الدولي والخطوط الجوية القطرية للتأكد من جاهزية كافة الخدمات في المطار للبدء في الرحلات التجارية. فقد قامت “كيوجت” بتجربة  تزويد الطائرة بالوقود في أكثر من موقع في مطار حمد الدولي وباستخدام مختلف التجهيزات والصهاريج المخصصة،  للتأكد من جاهزية الشركة التامة لخدمة الطائرة الأكبر في العالم والمنضمة حديثا إلى اسطول الخطوط القطرية بأفضل مستوى.

يذكر أن التجارب النهائية تمت بحضور كافة المسؤولين  بالشركة  من إدارة العمليات والإدارة الفنية باستخدام تجهيزات وصهاريج أُعدّت خصيصا لهذا النوع من الطائرات، ولم تواجه الشركة أي مشاكل تذكر في التجارب النهائية، مما عزّز من جاهزيتها لتوفير أفضل الخدمات لكافة أسطول القطرية .

كما حضر رئيس مجلس الإدارة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، والرئيس التنفيذي السيد/  إبراهيم جهام الكواري، بالإضافة إلى مدير العمليات وعدد من المسؤولين الإداريين والفنيين، جانبا من الجولة التعريفية التي نظّمتها الخطوط القطرية لتقديم فكرة وافية عن الطائرة الجديدة، وعرض إمكانياتها ومزايها والتجهيزات التي تميز الطائرة القطرية عن الطائرات الأخرى من نفس الطراز. وتركّز الحوار أثناء الجولة التعريفية مع فريق شركة إيرباص حول كيفية إدارة نظام الوقود من خلال مقصورة القيادة، ودور الطاقم الفني في التأكد من سلامة نظام تزويد الوقود . كما تناولت الجولة التعريفية عرضاً عن خزانات الوقود وتوزيعها في الطائرة، وسعتها التخزينية، والوقت المقدّر لتزويد الطائرة بالوقود، بالإضافة إلى إجراءات السلامة والأمان في الطائرات الكبيرة، وكيفية التعامل مع أي طوارىء قبل الرحلة أو أثنائها.

 

x
صنف