كيف يمكننا مساعدتك؟
تصفية حسب العلامة
هل توفّر شركة كيوجت مستوى الخدمة 2 ؟
نعم، شركة كيوجت قادرة بشكل كامل على تقديم مستوى الخدمة 2 التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)لعملائها في كل من مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي.
ويمكن للعملاء المهتمين التواصل مع فريق المبيعات والتسويق لبدء المناقشات، وإجراء الترتيبات اللازمة، واستكشاف الخطوات التالية.ما هي أنواع الطائرات التي تقومون بتزويدها بالوقود؟
نقدّم خدمات التزويد بالوقود لمجموعة واسعة من الطائرات، بما في ذلك:
• الطائرات التجارية (مثل: ايرباص A350، بوينغ 787، A380).
• طائرات الشحن (مثل: بوينغ F777).
• الطائرات الخاصة
• طائرات كبار الشخصيات والبعثات الدبلوماسية
• الرحلات الخاصة والرحلات الطبية الطارئةما هو وقود Jet A-1؟
وقود Jet A-1 هو وقود طيران قائم على الكيروسين يُستخدم في الطائرات ذات المحركات التوربينية. وهو متوافق مع المعايير الدولية مثل DEF STAN 91-091 و ASTM D1655، حيث يتميز بنقطة وميض أعلى من 38 درجة مئوية، ونقطة تجمد أقل من -47 درجة مئوية، ويُعد وقود Jet A-1 الوقود الأكثر استخدامًا لطائرات النفاثة على مستوى العالم.
من هي الجهات التي تنظم عمليات التزويد بالوقود لديكم؟
تخضع عملياتنا لإشراف الجهات التنظيمية والصناعية التالية::
• الهيئة العامة للطيران المدني (QCAA) في قطر
• اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)
• المجموعة المشتركة للتفتيش (JIG)هل تقدّمون خدمات التزويد بالوقود للطائرات العسكرية أو طائرات الحكومية؟
نعم نحن نقدّم خدمات التزويد بالوقود لـ::
• الطائرات العسكرية، بما في ذلك قوات متعددة الجنسيات
• الرحلات الحكومية ورحلات رؤساء الدول
جميع الخدمات تُنسّق مع سلطات المطار وبروتوكولات الأمنهل يمكن التزويد بالوقود أثناء صعود الركاب أو أثناء تشغيل المحركات؟
نعم، ولكن في ظل ظروف خاضعة للرقابة والتنظيم:
يسمح يسمح بالتزود المتزامن بالوقود (أثناء الصعود) عندما:
• تتوفر طفايات حريق وطاقم مدرّب
• يوجد تنسيق مع طاقم المقصورة وعمليات المطار
• تكون الإجراءات موثقة بوضوح وتخضع لمراقبة سلطات المطار
• التزويد الساخن بالوقود أي أثناء تشغيل المحركات، فهو مقيّد ومسموح به فقط في حالات محددة ومعتمدة مسبقًاكيف يمكن للعميل تقديم طلب خدمة طارئة أو خارج ساعات العمل؟
في حالات الطوارئ أو الحاجة غير المخطط لها للتزويد بالوقود، يمكن للعملاء التواصل مع فريق العمليات عبر رقم الطوارئ المخصص المتاح على مدار الساعة والمحدد في اتفاقية الخدمة، أو عبر مدير المناوبة.
هل تدعمون الوقود المستدام للطيران؟
في الوقت الراهن، تواصل كيوجت تقييم مدى توافق البنية التحتية مع الوقود المستدام للطيران (SAF)، بما يتماشى مع أهداف خفض انبعاثات الكربون في قطاع الطيران العالمي.
هل تقدّمون خدمات التزويد بالوقود للطائرات الخاصة أو طائرات كبار الشخصيات؟
نعم نحن نقدّم خدمات التزويد بالوقود لـ:
• الطائرات التنفيذية
• رحلات كبار الشخصيات والحكومية
• العمليات الخاصة للفعاليات الكبرى (مثل: القمم العالمية والرحلات الرياضية الخاصة)
كم يستغرق عادةً تزويد الطائرة بالوقود؟
تعتمد مدة التزويد بالوقود على حجم الطائرة كمية الوقود المطلوبة. وفي المتوسط:
• الطائرات ذات الهيكل الضيق مثل: A320 / B737: 15 إلى 25 دقيقة
• الطائرات ذات الهيكل العريض مثل: B777 / A350: 25 إلى 40 دقيقة
• الطائرة العملاقة A380: من 50 إلى 60 دقيقة تقريبًا
تستند هذه التقديرات إلى توافر نظام التزويد الهيدرنتي القياسي وعدم وجود تأخيرات تشغيلية.كيف تضمنون جودة الوقود؟
يخضع الوقود لفحوصات صارمة للجودة في كل مرحلة، بما في ذلك:
• أخذ عينات من خزانات التخزين
• الترشيح أثناء التحميل والتسليم
• التحليل البصري والكيميائي في الموقع (مثل: نسبة الماء والكثافة)
• المراقبة الفورية للتدفق باستخدام عدادات مُعايرة
نحن نلتزم التزامًا كاملاً بمعايير الاتحاد الدولي للنقل الجوي ومجموعة التفتيش المشتركة و منظمة الطيران المدني الدولي.كيف يتم توصيل وقود Jet A-1 إلى الطائرات؟
في المطارات الكبرى مثل مطار حمد الدولي، يتم توصيل وقود Jet A-1 عبر:
• أنظمة التزويد تحت الأرض للتزويد المباشر عند مواقف الطائرات.
• صهاريج وقود متنقلة بسعة: تتراوح بين 20,000 إلى 60,000 لتر تُستخدم في المواقع البعيدة أو المواقف الطائرات المنفصلة.
تُنفّذ جميع عمليات التزويد بالوقود بواسطة مشغلين مدرّبين، مع الامتثال الكامل لبروتوكولات السلامة الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ومجموعة التفتيش المشتركة (JIG).ماذا يحدث إذا تم الاشتباه في تلوث الوقود؟
في حالة الاشتباه بتلوث الوقود، يتم اتخاذ الخطوات التالية فورًا:
• إيقاف تسليم الوقود
• إجراء تحليل للعينة في الموقع
• عزل المعدات المتأثرة وتنظيفها
• إخطار مشغّل الطائرة وتوثيق الإجراءات
• بدء عملية التتبع الكاملة حتى دفعة الوقود
تتم جميع العمليات وفقًا لمعيار DEF STAN 091-91 وإجراءات التشغيل القياسية الداخلية (SOPs).ما هي تدابير السلامة المتبعة أثناء التزويد بالوقود؟
نلتزم ببروتوكولات صارمة للسلامة، بما في ذلك:
• التأريض للطائرة ومركبة التزويد بالوقود
• التواجد المستمر للمشغل عند نقطة التزويد بالوقود
• استخدام مانعات اللهب وسلك تفريغ الشحنات
• أنظمة الإيقاف الطارئ
• الفحص البصري والتوثيق قبل وبعد التزويد بالوقود
تتوافق جميع الإجراءات مع إرشادات مجموعة التفتيش المشتركة (JIG) ولوائح الرابطة الوطنية للحماية من الحرائق (NFPA) ومعايير التزويد بالوقود الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA).ما هو مستوى الخدمة 2 (SL2) التابع للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) في التزويد بالوقود ؟
يشير مستوى الخدمة 2 (SL2) التابع لـ (IATA) إلى إطار عمل موحد للتزود بالوقود، حيث يقوم مشغل التزود بالوقود (مثل كيوجت (QJET) بتقديم خدمات التزود بالوقود نيابةً عن شركة الطيران بشكل مستقل عن أي خدمات مناولة أرضية أخرى.و يقوم المشغل بتزويد الطائرة بوقود Jet A-1 باستخدام معداته وطاقمه الخاص، وفقًا لمعايير التزود بالوقود الفنية الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) وإرشادات مجموعة التفتيش المشتركة (JIG).
كيف يمكن لشركة طيران أن تصبح عميلاً لديكم؟
للاستفسارات والمعلومات، يُرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني: Jeta1sales@woqod.com.qa
هل خدمة التزويد بالوقود متوفرة على مدار الساعة؟
نعم فريق عمليات التزويد المباشر للطائرات متاح 24 ساعة يوميًا، 7 أيام في الأسبوع لدعم الرحلات المجدولة والطارئة.
هل يتم تدريب موظفيكم؟
نعم، جميع الموظفين التشغيليين يخضعون لتدريب منتظم، يشمل:
• التدريب السنوي على القيادة الدفاعية والسلامة من الحرائق والإسعافات الأولية
• إجراءات التزويد بالوقود الخاصة بأنواع الطائرات
• محاكاة وتدريبات الاستجابة للطوارئ
• التدريب وفقًا لشهادات التزويد بالوقود الدولية (مثل: الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ومجموعة التفتيش المشتركة (JIG))