En
بحث بحث بحث

المنتجات

 

خدمات

 

المسؤولية الاجتماعية

 

المركز الإعلامى

الأخبار

 

الأحداث

 

معرض الوسائط

 

  • المنتجات
  • خدمات
  • المسؤولية الاجتماعية
  • المركز الإعلامى

تفاصيل الخبر

استعدادات كيوجت للأفتتاح المرتقب للمطار الجديد (مطار حمد الدولي)
نشر فى:
06/02/2014

​في خضم استعدادات شركة قطر لوقود الطائرات (كيوجت) - الشركة الوحيدة التي تعمل علي تزويد الوقود لجميع الطائرات التي تهبط في مطار الدوحة الدولي (DIA) - كيوجت تستعد للإنتقال الي مطار الدوحة الجديد (NDIA)  مع افتتاح المطار الجديد.


وقد قامت الشركة بتدريب وتطوير موظفيها بشكل سريع في الأشهر الأخيرة على جميع المستويات وخاصة على السلامة ومكافحة الحرائق ومهارات القيادة المهنية "القيادة الدفاعية".

وفي إطار تدريب 150 موظفاً على مكافحة الحرائق بالتعاون مع إدارة مكافحة الحرائق بالمطار، قامت شركة كيوجت بتدريب 150 موظفا بالتنسيق مع القيادة العامة (QISC) على القيادة الدفاعية لتحقيق هدف عمليات خالية من الحوادث بحلول عام 2013، إلى جانب إنشاء نظام الصحة والسلامة والبيئة (HSE). بدأت كيوجيت بتطبيق المواضيع الأبرز بالتعاون مع (ATG) شركة التدريب المتخصصة في مجال أنظمة إدارة السلامة في صناعة الطيران.

خلال الفترة من 1 إلى 4 مايو، استضافت كيوجيت دورة (HSE) مع السيد/ حيدر السالم (المدرب والخبير في هذا المجال) من دولة الكويت، الذي قدم التطبيقات النظرية والعملية للبرنامج في الصحة، السلامة والبيئة في صناعة الطيران على مدى أربعة أيام، وعلى مدار يومين ركز السيد حيدر على خطة الاستجابة للطوارئ على الطاولة، وخطوات إجراءات الإخلاء ومناورة الحرائق نوقشت على أساس السيناريو التالي: 

سيناريو الحوادث "خلال عملية أخذ عينات الوقود اليومية، لاحظ فني تزود الوقود انسكاب الوقود من أحد خزانات التخزين الرئيسية مما أدى إلى نشوب حريق نتيجة مرور السيارة على طريق الخدمة "وبناء على السيناريو تم تفويض الأدوار بين المتدربين، مثل إخلاء المبنى ودعوة إدارة مكافحة الحرائق في المطار، فضلا عن سلامة مطار الدوحة الدولي وأمن المطار والإسعاف.

في 04/05/2011 في تمام الساعة التاسعة صباحا تم تنشيط إنذار الحريق، وفي غضون ثوان قليلة وصلت فرقة الاطفاء. جميع المشاركين في هذة التجربة من مختلف الإدارات تجمعوا في الموقع على الفور. تم الإجلاء في وقت سريع و تم تفعيل نظام إخماد الحريق يدويا. وتمت السيطرة علي الوضع في الوقت المناسب. وفي وقت لاحق، استعرضت الإدارة التجربة كاملة، وتلقت العديد من الاقتراحات لتحسين خطة الاستجابة. وبصفة عامة، نجح البرنامج في تنسيق جهود المشاركين. كل الشكر والتقدير لجميع المشاركين .في نهاية هذه الدورة أعربت إدارة كيوجت عن تقديرها وشكرها لجميع الكيانات والأفراد المشاركين في هذه العملية لإنجاز هذا النجاح. وبصفة عامةفإن الإدارة راضية عن هذه البرامج الذي أظهر استعداد الشركة للانتقال إلى مطار الدوحة الجديد بكل سهولة.


 

 

 

x
صنف